المالية البرلمانية : خطة العبادي ″التقشفية″ ليست حلا لإنجاح عمل الدولة

0
577

المعلومة/ خاص/ ..

اعتبرت عضو اللجنة المالية البرلمانية نجيبة نجيب،الثلاثاء، الخطة التقشفية التي اعلنها رئيس الوزراء حيدر العبادي خطوة غير فاعلة وليست حلا لإنجاح عمل الدولة خصوصا في دعم القوات الامنية التي تخوض الان حربا ضروسا ضد مجاميع داعش الارهابية ،وفيما بينت ان الخطة التقشفية ستلغي المواد الكمالية كالسفر والايفادات والاتصالات والسيارات وكل الاشياء غير الضرورية ،اكدت ان مشكلة القوات الامنية ليست في الاموال بل في دعم معنوياتهم للصمود بوجه الارهابيين .

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن ، الاثنين ، عن خطة تقشفية بسبب النقص الحاصل في كميات النفط المصدرة ،فضلا عن انخفاض اسعاره في الاسواق العالمية .

وقالت نجيب في تصريح لوكالة / المعلومة / ان ″ الخطة التقشفية التي اعلنها رئيس الوزراء حيدر العبادي لايمكن اعتبارها الحل الناجع لانجاح عمل الدولة خصوصا في دعم القوات الامنية ″ مشيرة الى ان ″ مشكلة القوات الامنية ليست في الاموال بل في دعم معنوياتهم للصمود بوجه الارهابيين كونهم يخوضون حربا ضروسا ضد مجاميع داعش الارهابية ″.

واضافت ان ″ الخطة التقشفية ستلغي المواد الكمالية كالسفر والايفادات والاتصالات والسيارات وكل الاشياء غير الضرورية بينما سيتم الصرف على المتعلقات الضرورية والمهمة وهذا شيء ايجابي ان تم في ظروف طبيعية للبلد ″ .

وتابعت  ″ صحيح نحن في حالة حرب وان الوضع يتطلب تقليل النفقات وانه لابد منه لندعم المجهود الحربي ولكن ليس هذا كل شي بل يجب توفير المعنويات اللازمة لدعم القوات الامنية ″.انتهى / 25 ك

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here