الامارات ترسل أول مسبار عربي الى المريخ بحلول العام 2021

0
405

المعلومة/ متابعة/ ..

اكد نائب رئيس دولة الإمارات المتحدة، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن دولة الامارات العربية اتخذت الخطوات العملية الاولى لتحقيق مشروع ارسال أول مسبار عربي الى المريخ بحلول العام 2021وسيتم تنفيذ المشروع من خلال انشاء ″وكالة الإمارات للفضاء″ التي ستشرف على إرسال المسبار الى المريخ.

وقال آل مكتوم″شهدت بكل فخر بدء الخطوات العملية لبناء أول مسبار عربي إسلامي يصل لكوكب المريخ″.

وأضاف ″بدأنا اليوم مع فريق عمل وطني رحلة ستستمر سبع سنوات، سنقطع خلالها مئات الملايين من الأميال، وصولا لبناء إنسان إماراتي عربي ننافس به العالم″.

وخلص الى القول ان ″بناء مسبار المريخ هو عمل وطني، وفخر عربي، وإضافة معرفية للبشرية ونقول لأبناء منطقتنا شاركونا بناء تاريخ جديد لأمتنا″.

 ودعا آل مكتوم ″أبناء المنطقة للمشاركة في بناء تاريخ جديد للأمة العربية، من خلال المسبار الاماراتي الذي سيصل المريخ في العام 2021، وقد وصفه بأنه فخر عربي″.

وأعلن ″عن إطلاق أولى الخطوات العملية لبناء أول مسبار عربي إسلامي، يصل لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي، في رحلة استكشافية علمية تصل إلى الكوكب الأحمر خلال السنوات السبعة المقبلة، وتحديدا في العام 2021″.

ونشر الشيخ محمد بن راشد في حسابه على تويتر تغريدة عبر فيها عن فخره ببدء الخطوات العملية لبناء أول مسبار عربي إسلامي يصل المريخ. وقال ″بدأنا اليوم مع فريق عمل وطني في رحلة ستستمر 7 سنوات، سنقطع خلالها مئات الملايين من الأميال، وصولا لبناء إنسان إماراتي عربي ننافس به العالم″.

واضاف إن″ بناء مسبار المريخ هو عمل وطني، وفخر عربي، وإضافة معرفية للبشرية، ونقول لأبناء منطقتنا شاركونا بناء تاريخ جديد لأمتنا″.انتهى/25 ي  

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here