حقوق الانسان: القضاء لم يصدر حتى الان اي حكم بحق متورطي جريمة سبايكر

0
248

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، الاثنين، ان القضاء لم يصدر أحكام بحق افراد تورطوا بجريمة سبايكر في تكريت حزيران الماضي، مشيرة إلى انها سلمت الادعاء العام عشرات الدعاوى لكن الاخير لم يتحرك لغاية الان.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن ″الادعاء العام وحسب القانون الذي جعله ممثلاً عن الشعب عليه ان يأخذ دوره في تحريك الدعاوى القضائية ضد المتورطين بجريمة سبايكر″، متسائلة ″مالذي يمنع الادعاء العام من اخذ دوره″؟

وأضافت ″لازلنا نسلم الادعاء العام المزيد من الايفادات ولمن لم نر اي تحرك، ولانعرف الأسباب، وعلى الأقل كان من المفترض ان يصدر القضاء مذكرات توقيف بحق من ذكر اسمه من المتورطين بالجريمة فيما بعد يجرى التحقيق معه″.

وأوضحت الوزارة في بيانها ان ″القضاء كان من المفترض ان يصدر قرارات منع من السفر لجميع المتورطين بجريمة سبايكر حتى يخضعوا امام السلطة القضائية ويحقق معهم فان ثبت تورطهم تاخذ الاجراءات القانونية مجراها وان ثبت العكس يطلق سراحهم″.

واستشهد نحو 1700 طالب من طلبة قاعدة القوة الجوية في تكريت عقب سيطرة ″ داعش″ على اجزاء واسعة من مدينة تكريت في حزيران الماضي. انتهى / 25 د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here