الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق يطالب السعودية بالتراجع عن اعدام الشيخ النمر

0
187

المعلومة/ بغداد/ ..

طالب الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق, الاحد, السلطات السعودية الى التراجع عن حكم الاعدام الصادر ضد الشيخ نمر النمر، مؤكدا ان  تنفيذ الحكم سيكون له تداعيات خطيرة وردود فعل متشنجة على المستويين المحلي والاقليمي.

وذكر بيان للاتحاد تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن″ قرار اعدام الشيخ النمر يشجع المزيد من التطرف ويؤدي الى الاحتقان في ظل ما تشهده المنطقة ولاسيما منطقة الشرق الاوسط والخليج من تداعيات امنية خطيرة في ظل المواجهات التي تخوضها دول المنطقة خاصة والعالم عامة مع مجرمي ″ داعش″ والمجاميع المتطرفة التي تريد خلق اجواء من عدم الاستقرار والشحن الطائفي في بلدان المنطقة هي في غنى عنها″.

واضاف ان″ تنفيذ الحكم على الشيخ النمر سيثير اجواء من السخط الاجتماعي والسياسي في المجتمع العربي والاسلامي ولايساعد على ترطيب الاجواء وتهدئتها خصوصا وان المنطقة تجتاحها عاصفة من الاصطفاف الطائفي والتعبئة اللااخلاقية التي تعيشها الامة الاسلامية″.

ودعا البيان الخيرين من العلماء والمرجعيات الفكرية والسياسيين والمثقفين واصحاب الرأي واحساسا منهم بالمسؤولية الاسلامية الملقاة على عاتقهم الى″ نصرة المظلوم واغاثته، وان  يعبروا وبكل الوسائل المشروعة والمتاحة عن رفضهم لهذا الحكم والذي يمثل مؤشرا خطيرا على اوضاع حقوق الانسان في السعودية. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here