مؤتمر للطاقة في لندن لجلب شركات الكهرباء الاستثمارية الى العراق

0
210

المعلومة / بغداد/..

أعلنت وزارة الكهرباء, السبت, أن مؤتمرا للطاقة سيعقد مطلع العام المقبل في العاصمة البريطانية لندن لجلب الاستثمار الى قطاع الكهرباء في العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن″ وزير الكهرباء قاسم الفهداوي استقبل في مكتبه السفير البريطاني, وبحثا خلال الاجتماع التعاون المشترك في مجال الطاقة الكهربائية وسبل تطوير عمل منظومة الكهرباء الوطنية في البلاد من خلال تقديم الدعم الفني من بريطانيا″.

وأضاف البيان عن الفهداوي قوله, ″ أننا نأمل بأن يتوسع حجم التعامل مع الشركات البريطانية المختصة بمجال الطاقة من اجل الرقي بهذه الخدمة المهمة، الى جانب حاجتنا في الوقت الحاضر الى تحقيق شراكة وترابط بين الشركات الصناعية في وزارة الصناعة والمعادن والقطاع الخاص للخروج بالنتائج المخطط لها″.

وشدد على″ ضرورة وضع برنامج عمل مشترك بين الشركات البريطانية والشركات العراقية المختصة وباشراف حكومي من الوزارة، كما شدد على قانونية التعاقدات فيما اذا حصل ضرر او خلل في مشروع ما″.

واشار البيان الى″ الاتفاق المبدئي على تنظيم مؤتمر للطاقة في العاصمة البريطانية لندن مطلع العام المقبل، يضم معظم الشركات الاوربية المتخصصة بالطاقة من اجل جلب هذه الشركات الى العراق وابرام العقود مع الشركاء المحليين، الى جانب جعل العلاقة مع هذه الشركات ان تكون تجهيز وتصنيع ونصب ونقل الخبرة″. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here