وضع حجر اساس المرحلة الرابعة من مشروع ماء البصرة الكبير

0
614

 

المعلومة / البصرة/..

وضعت وزارة البلديات والأشغال العامة، الخميس، حجر أساس المرحلة الرابعة من مشروع ماء البصرة الكبير ، مؤكدة وجود مشاريع أخرى تعتزم تنفيذها الحكومة المحلية لتجهيز المناطق الأخرى بمياه نقية.

وقال وزير البلديات عبد الكريم يونس الأنصاري في تصريح لعدد من وسائل الاعلام ومنها وكالة /المعلومة/ عقب وضعه حجر الأساس في ناحية الهارثة، إن″ مشروع ماء البصرة الكبير سيوفر المياه الصالحة للشرب الى أكثر من مليون و700 ألف نسمة عندما ينجز بعد 30 شهرا″، لافتا الى أن″ مجموعة شركات أجنبية رصينة تتولى تنفيذ المنفذة المشروع بقيادة شركة (Hitachi) اليابانية″.

وأضاف إن″ مشروع ماء البصرة الكبير يرتبط من ناحية التمويل بالقرض الياباني للعراق، والموافقات الإدارية استغرقت وقتا طويلا″، مشيرا الى أن ″الموافقات والتحضيرات المتعلقة بالمشروع جميعها اكتملت في الآونة الأخيرة، بحيث أصبح المشروع قيد التنفيذ″.

وأوضح الانصاري أن″ مشكلة المياه موجودة في جميع المحافظات، وليس في البصرة فحسب، كما ان سيطرة تنظيم داعش على منابع المياه فاقم من المشكلة، لكن في البصرة الوضع لا يدعو الى القلق لان مناسيب المياه جيدة″، لافتا الى أن″ الحكومة المحلية في البصرة تعتزم بدورها بناء محطة ساحلية كبيرة لتحلية مياه البحر″. انتهى / س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here