الأمين العام لمجلس الوزراء يدعو اليونسكو للاهتمام بمناطق الاهوار

0
280

المعلومة/ بغداد/..
دعا الأمين العام لمجلس الوزراء وكالة حامد خلف احمد، منظمة اليونسكو إلى الاهتمام بمناطق الاهوار في جنوب العراق، فيما كشفت الأخيرة عن التحضير لحدث ثقافي كبير ومهم بخصوص التراث الثقافي العراقي نهاية العام الحالي.
وذكر بيان لمجلس الوزراء تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن ″الأمين العام لمجلس الوزراء وكالة حامد خلف احمد استقبل ممثل منظمة اليونسكو في العراق اكسل بلاث في مكتبه ببغداد أمس الاثنين، وأشاد بدور المنظمة في حماية وصيانة التراث الثقافي العراقي″، مطالباً بدور أكثر فاعلية وحضور اكبر لبقية منظمات الأمم المتحدة داخل العراق بدلاً من العمل من الأردن″.
وأضاف أن ″خلف دعا المنظمة إلى الاهتمام بمناطق الاهوار في جنوب العراق كونها تمثل مهد الحضارة والثقافة في العراق منذ أقدم العصور″.
من جهته، أبدى ممثل منظمة اليونسكو ″قلق المنظمة حيال الإرث الثقافي والحضاري في العراق بعد ما فعله تنظيم داعش الإرهابي بالموروث الحضاري والتاريخي″، مشيراً إلى مساهمة اليونسكو في برامج إنسانية متنوعة في مناطق كردستان العراق″.
ولفت بلاث إلى ″التحضير لحدث ثقافي كبير ومهم بخصوص التراث الثقافي العراقي نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى تقديم نبذة عن نشاطات المنظمة في مجالات التربية، والتعليم، وإدارة الموارد المائية من قبل الخبراء المرافقين له″.انتهى/ ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here