أمنية ذي قار توافق على تشكيل فوج قتالي من النازحين

0
233

المعلومة/ ذي قار/..

 وافقت اللجنة الأمنية العليا في ذي قار، الأربعاء، على تشكيل فوج قتالي من شباب الأسر النازحة لمحاربة تنظيم ″ داعش″، داعية النازحين إلى الانخراط في هذا الفوج.
وقال مدير شرطة المحافظة وكالة العميد رسول خيون الجابري في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن ″اللجنة الأمنية في محافظة ذي قار قررت تشكيل فوج من النازحين وتدريبهم للاشتراك بالعمليات القتالية التي تشهدها مناطقهم في المحافظات الشمالية والغربية ولأجل مساندة القوات الأمنية في حربها ضد الإرهاب واستعادة المناطق التي تحت سيطرتهم″.
وأضاف أنه ″تم تشكيل لجنة من مديرية التدريب لاستقبال المتطوعين اعتبارا من يوم الأحد المقبل ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 23 تشرين الأول الحالي″.
ودعا الجابري من لديه القدرة على القتال من الأسر النازحة والمهجرة إلى ″التوجه إلى مركز تدريب شرطة ذي قار شمال الناصرية″، مشيرا إلى أن ″اللجنة الأمنية وضعت شروطا وضوابط للمتطوعين أهمها أن يكون المتطوع من حملة الشهادة الابتدائية على اقل تقدير وان يكون من مواليد 1980 إلى 1996″.
يذكر أن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري أعلن، في (3 أيلول 2014)، عن استحصال موافقة القيادات العسكرية على تشكيل فوج قتالي من النازحين إلى المحافظة، فيما أكد أنهم سيشاركون في تحرير مناطقهم.انتهى/ ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here