العبادي يعتبر ان القتال الحقيقي ضد داعش هو للقوات الأمنية والحشد الشعبي

0
288

المعلومة/ بغداد/.. 

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، المجتمع الدولي الى بذل المزيد من الجهود لمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم ″ داعش″، فيما اعتبر أن القتال الحقيقي على الأرض ضد التنظيم هو للقوات الامنية والحشد الشعبي.
وقال العبادي في بيان صدر عن مكتبه عقب لقائه وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن ″على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود لمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي″، مشيراً الى أن ″ العراق يخوض حرباً ضد هذا التنظيم الارهابي والجماعات الارهابية الاخرى وهو بحاجة الى ان يساهم المجتمع الدولي بشكل فاعل في مساعدته للتخلص من هذه العصابات الإجرامية″.
وأضاف العبادي أن ″ العراق مازال يرفض تواجد اية قوات برية على أرضه ويسعى جاهداً بجهود قواته الامنية الى النصر على عصابات داعش الإرهابية للتوجه الى مرحلة الأعمار والبناء″، معتبراً أن ″القتال الحقيقي على الارض ضد تنظيم داعش الإرهابي لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي والقوات المرابطة في القتال وان الجهد الدولي يكون مساعداً لها عن طريق الضربات الجوية″.
بدوره ابدى وزير الخارجية البريطاني، دعمه للحكومة العراقية برئاسة العبادي في حربها ضد التنظيمات ″الارهابية″ بحسب البيان
وكان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند وصل، امس الاثنين، الى العاصمة بغداد، لبحث الاوضاع الامنية والسياسية التي يشهدها البلاد والمنطقة. انتهى

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here