التعليم العالي تبحث تطوير التعاون العلمي مع اليابان

0
281

المعلومة/بغداد/ ..

بحث الوكيل العلمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي سلام حسن خوشناو ،الثلاثاء،  مع نائب رئيس البعثة اليابانية لدى العراق كانسوكيه ناغاؤوكا تفعيل التعاون العلمي والثقافي.

وقال خوشناو في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخه منه ،ان ″ الوزارة تسعى الى تطوير التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات العالمية الرصينة، بغية سد الفجوة العلمية مع الدول المتقدمة″، مؤكدا ان الوزارة وضعت استراتيجية للنهوض بقطاع التعليم من خلال افتتاح جامعات جديدة، وتفعيل برامج التوأمة وابتعاث الاف الطلبة للدراسة في جامعات عالمية بتخصصات يحتاجها العراق للنهوض بقدراته الاقتصادية والتنموية.

وأضاف البيان ″ أن الوزارة تثمن الدور الياباني في دعم التعليم والبحث العلمي في العراق، كون اليابان من الدول المتقدمة تكنولوجيا، مبديا رغبة الوزارة بزيادة عدد الطلبة المقبولين في الجامعات اليابانية، وان يقدم الجانب الياباني قائمة بالجامعات والتخصصات المتوفرة ليتسنى للدارسين العراقيين الاطلاع عليها″.

  من جانبه ابدى  نائب رئيس البعثة اليابانية في بغداد كانسوكيه ناغاؤوكا ، استعداد بلاده الى تطوير وتفعيل التعاون الثقافي مع وزارة التعليم العراقية, مؤكدا ان  بلاده ستقدم التسهيلات لقبول الطلبة العراقيين في الجامعات اليابانية التي تتوفر فيها الدراسة باللغة الانكليزية وبكافة الاختصاصات .انتهى/ج

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here