امانة بغداد تنفي مسؤوليتها عن حرق بعض مواقع الطمر الصحي ضمن بلدية الشعلة

0
287

 

المعلومة / بغداد/ ..

نفت امانة بغداد, الثلاثاء, مسؤوليتها عن حرق بعض مواقع الطمر الصحي المؤقتة للنفايات لاسيما في منطقة الصابيات ضمن قاطع بلدية الشعلة .

وذكر بيان لمديرية العلاقات والاعلام بالامانة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن″ أمانة بغداد حريصة على الالتزام بالمحددات البيئية لاسيما بعد تنفيذها (9) محطات تحويلية نموذجية لجمع النفايات وكبسها داخل حاويات مغلقة وتتميز بكونها صديقة للبيئة ومطابقة للمحددات والمعايير العالمية وشروط وزارتي الصحة والبيئة″ .

وأضاف البيان ان″ سوء الاوضاع الامنية التي كانت تعيشها بعض المناطق خارج حدود العاصمة دعت امانة بغداد الى تنفيذ مواقع طمر صحي مؤقتة للنفايات بسبب عدم تمكن الآليات التخصصية التابعة للامانة من الوصول الى مواقع الطمر الرئيسة″.

وأوضح ان″ امانة بغداد وجهت ملاكاتها البلدية في الاسراع بغلق مواقع الطمر الصحي المؤقتة للنفايات تجنباً لحدوث حالات حرقها من خلال قيام بعض الافراد بالعبث بمواقع الطمر واستغلالها لاستخلاص المواد الاولية″.

وأكد البيان إن″ الأمانة تعمل على نقل النفايات التي يتم تجميعها في المحطات التحويلية النموذجية الى مواقع الطمر الرئيسة التي تقع خارج حدود العاصمة بغداد بعيداً جداً عن المواقع السكنية ويتم معالجتها وطمرها من قبل فريق متخصص على وفق طرائق علمية وضمن المحددات العالمية ومحددات وزارة البيئة″.

وأشار الى ان″ امانة بغداد وجهت ملاكاتها البلدية بمتابعة مواقع الطمر ومواقع تجمع النفايات لمنع استغلالها من قبل العابثين الذين يقومون بحرق النفايات ومحاسبتهم لما يسببوه من أضرار بيئية وصحية جسيمة″. انتهى / س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here