عبعوب يطالب مجلس الوزراء بإطلاق ميزانية أمانة بغداد التشغيلية

0
290

المعلومة/ بغداد/..
طالب امين بغداد وكالة نعيم عبعوب، الثلاثاء، مجلس الوزراء بإطلاق ميزانية أمانة بغداد التشغيلية لهذا العام لتمكينها من اتخاذ الاجراءات الاحترازية لموسم الامطار المقبل.
وذكرت الامانة في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/، ان″ عبعوب شدد اثناء حضوره اجتماع مجلس الوزراء اليوم لمناقشة الاستعدادات لموسم الامطار الحالي على ضرورة إطلاق ميزانية امانة بغداد التشغيلية لهذا العام واستثنائها من استقطاع نسبة الـ(30%) لتتمكن الدوائر البلدية والدوائر المتخصصة من اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية وتنفيذ المشاريع الطارئة لاستيعاب كميات مياه الامطار التي ستهطل هذا الموسم″.
واوضح البيان ان″ امين بغداد طالب ايضاً مجلس الوزراء بالموافقة على الاستمرار بالعمل على وفق قرار مجلس الوزراء المرقم (500) لسنة (2013) الخاص بخطة طوارئ موسم الامطار الذي اتاح لامانة بغداد تنفيذ عدد كبير من الخطوط الطارئة لتصريف مياه الامطار التي سيكون لها الاثر الايجابي في تصريف كميات كبيرة من المياه خلال الموسم الحالي″.
ودعا المجلس″ لإستثناء محطات المجاري التابعة لامانة بغداد من ساعات قطع الكهرباء المبرمج لتأمين ديمومة اشتغال معداتها بكامل طاقتها التصريفية خلال هطول الامطار وتوجيه وزارة الكهرباء بالتعاون المستمر مع دوائر امانة بغداد في هذا المجال″.
واشار البيان الى ان ″ امانة بغداد انجزت تنفيذ اكثر من 30 خطاً طارئاً لتصريف مياه الامطار ، ستستعمل خلال الموسم الحالي لتصريف كميات كبيرة من المياه لاسيما ضمن مناطق الشعب ومدينة الصدر وبغداد الجديدة والبلديات والغدير وعدد من مناطق جانب الكرخ ″.
وبين ان ″ الدوائر البلدية نفذت حملة واسعة لتنظيف الخطوط الرئيسة ومشبكات الامطار لتكون مهيئة لاستقبال كميات الامطار الى جانب معالجة عدد كبير من التخسفات وتنفيذ عدد من الربطات الطارئة للاستعداد وبشكل مبكر لموسم الامطار ″. انتهى / ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here