الزراعة تعلن اقامة المؤتمر العلمي السادس للبحوث الزراعية في اذار المقبل

0
258

المعلومة / بغداد/..

اعلنت وزارة الزراعة ،الثلاثاء،اقامة المؤتمر العلمي السادس للبحوث الزراعية الذي يتضمن النتاجات العلمية والبحثية لكافة الوزارات والقطاعات المشاركة في المؤتمر الذي يقام في بغداد للفترة من 1-3/12/2014 .

وقال الدكتور مهدي ضمد القيسي الوكيل الفني لوزارة الزراعة في بيان تلقته وكالة/ المعلومة/، ان″ المؤتمر سيفتتح برعاية دولة رئيس الوزراء  حيدر العبادي″، مبينا ان″ اللجنة التحضيرية للمؤتمر برئاسة وزير الزراعة المهندس فلاح حسن الزيدان ستضع اللمسات الاخيرة لتهيئة مستلزمات اقامة المؤتمر التي ستتضمن القاء البحوث وعرض البوسترات للمشاركين في المؤتمر وإصدار مجلدات البحوث المقبولة لنشرها″ .

واضاف انه″ سيتم عرض البحوث العلمية المختلفة والتي تتناول عدة محاور مثل الصناعات الغذائية والتقنات الاحيائية والاقتصاد الزراعي والإرشاد الزراعي وطرق المكننة الحديثة اضافة لمحاور اخرى تتناول الجانبين النباتي والحيواني″.

واشار الى ان″ هذه المؤتمرات تعد واحدة من السبل والوسائل الناجحة لحل المشاكل التي تعترض طريق القطاع الزراعي وتهدف هذه المؤتمرات الى تطوير وتيرة العمل الزراعي ونقل التكنولوجيا العلمية وتبادل الخبرات″.

يذكر ان وزارة الزراعة تعمل على اعتماد  الطرق العلمية في الزراعة واستنباط الاصناف الجيدة من الحبوب والحفاظ على السلالات الجيدة من الثروة الحيوانية بغية تطوير القطاع الزراعي من خلال اقامة المؤتمرات والندوات العلمية ونقل نتائج البحوث الى الواقع الزراعي الميداني خدمة لاقتصادنا الوطني″.انتهى /  ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here