الجاف تطالب بمساعدة نازحي كوباني الوافدين لكردستان وتؤكد أن الإقليم يعاني من أزمة اقتصادية

0
207

المعلومة/ بغداد/..
طالبت عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية عن التحالف الكردستاني أشواق الجاف، الثلاثاء، مجلس الوزراء ومجلس النواب والأمم المتحدة وممثليها في العراق ومنظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية بتقديم المساعدة للنازحين الوافدين من مدينة كوباني السورية إلى إقليم كردستان ،فيما أكدت أن الإقليم يعاني من أزمة اقتصادية.
وقالت الجاف في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن ″أعداد اللاجئين في الإقليم وصلت إلى مليون ونصف المليون قبل أن يبدأ سكان كوباني بالنزوح إلى كردستان بسبب هجمات إرهابيي داعش″، موضحة أن ″الآلاف من نازحي كوباني وصلوا إلى حدود محافظة دهوك، ومن المتوقع أن تصل أعداد أخرى إلى المحافظة″.
وأضافت الجاف أن ″أعداد النازحين في الوقت الحالي كبيرة جدا وتتزايد بشكل يومي ، وهنالك أزمة اقتصادية في الإقليم ,وبالتالي يجب تقديم مساعدة مالية وإنسانية لهم لاسيما مع حلول فصل الشتاء وموسم الأمطار الذي يؤثر على مخيمات النازحين″، مشددة على ضرورة إرسال مساعدة إنسانية لمدينة كوباني المحاصرة من قبل إرهابيي داعش″.
يشار إلى أن مئات الأسر النازحة من مدينة كوباني السورية وصلت إلى إقليم كردستان عبر تركيا، وفيما طالبت تلك الأسر النازحة بتزويد المقاتلين هناك بالسلاح لمواصلة الدفاع عن المدينة، وصفت الوضع في مدينتهم بـ″الخطير جدا″.انتهى/ ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here