امين بغداد يوعز باغلاق موقع الطمر الصحي في الشعلة

0
282

المعلومة / بغداد/ ..

اوعز امين بغداد نعيم عبعوب، الاثنين، بإغلاق موقع الطمر الصحي المؤقت في منطقة الصابيات ضمن قاطع بلدية الشعلة شمالي بغداد.

وذكر بيان لمديرية العلاقات والاعلام للأمانة تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه ، إن″ امين بغداد أوعز بتشكيل خلية عمل تضم جهوداً آلية وبشرية من عموم الدوائر البلدية الاربع عشرة لغرض إغلاق موقع الطمر الصحي المؤقت في منطقة الصابيات″.

واضافت البيان ان″ الموقع المؤقت أنشئ كبديل عن موقع الطمر الصحي في ابوغريب الذي اغلق بسبب الاوضاع الامنية التي تشهدها المنطقة وسيغلق هو الآخر لما له من آثار سلبية في البيئة″، مبينة ان″ امانة بغداد حريصة على الإلتزام بالمحددات البيئية المعمول بها عالمياً″.

وأوضح ان″ الاعمال الجارية في موقع الطمر الصحي في الصابيات شملت دفن المنخفض الموجود في الموقع وتسويته الى جانب فرش طبقة سطحية من الحصى الخابط لغرض تهيئته لتنفيذ فعاليات اخرى″, لافتا الى ان″ امانة بغداد انشأت خلال السنوات الاربع الماضية تسع محطات تحويلية في جانبي الكرخ والرصافة صديقة للبيئة وتعمل على مدار الساعة الى جانب تحقيقها جدوى اقتصادية في نقل النفايات من قواطع الدوائر البلدية الاربع عشرة الى مواقع الطمر الصحي التي حددتها وزارة البيئة، فضلا عن مشارفتها على انجاز خمس محطات تحويلية جديدة″. انتهى / س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here