دراسة أسترالية: تناول عصائر الفاكهة يوميا يعرضك للذبحة الصدرية

0
248

المعلومة/ متابعة 

كشفت دراسة استرالية أن الأشخاص الذين يتناولون عصائر الفاكهة بشكل يومي منتظم هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم مقارنة بالأشخاص الذين يتناولونها بشكل عشوائي غير منتظم. 

ولم تتوقف المخاطر عند هذا الحد، بل أكد الباحثون أن ارتفاع ضغط الدم في الشريان الأبهر ″الأورطي″ الناجم عن تناول كوب من عصير الفاكهة بشكل يومي يرفع أيضا فرص إصابة الإنسان بالأزمات القلبية أو الذبحة الصدرية، وهو ما يعد أمرا خطيرا للغاية. 

وأكد القائمون على الدراسة أن هذه النتائج هامة للغاية، خاصة أن هناك شريحة كبيرة من الناس تعتقد أن عصائر الفاكهة صحية، لافتين إلى أنه على الرغم من احتواء هذه العصائر على كميات كبيرة من الفيتامينات الأساسية إلا أنها تحتوي في الوقت نفسه على كميات كبيرة من السكر وتفتقر إلى الألياف الطبيعية، وبالتالي فتناول هذه العصائر بشكل منتظم يرفع فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. كما ذكر الباحثون أن كوب العصير ″250 ملي″ يحتوي على 7 ملاعق صغيرة من السكر.

في حين إن منظمة الصحة العالمية ″who″ قد أصدرت مؤخرا توصيات مشددة تقضي بتناول 6 ملاعق صغيرة فقط من السكر يوميا، موصين بتناول المياه واللبن بدلا من هذه العصائر . انتهى

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here