الهجرة : تسلم 12945 عائلة نازحة للاقليم منحة المليون

0
286

المعلومة / بغداد/ ..

كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، الاثنين ، عن تسلم  /12945 / عائلة نازحة الى  اقليم كردستان منحة المليون دينار خلال عطلة عيد الاضحى المبارك.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة الهجرة والمهجرين تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن″ لجان الوزارة المتواجدة في محافظة اربيل استنفرت كل طاقاتها البشرية والفنية واللوجستية خلال ايام العيد لتوزيع المنحة على اكبر عدد من العوائل النازحة من محافظات ( نينوى ، صلاح الدين ، الانبار ، ديالى واطراف بغداد )″, مشيرا الى أن″ التوزيع سيتم عبر اربعة منافذ هي اشتي وسردم وروناكي واوبرا″.

وأضاف البيان ان″ لجان التسجيل والادخال في اربيل استمرت خلال الاسبوع الماضي بتسجيل العوائل النازحة وادخالها في قاعدة بيانات الوزارة حيث تم تسجيل/ 4358/ عائلة″.

وكانت مفوضية غوث اللاجئين التابعة للامم المتحدة، قد اعلنت في وقت سابق  نزوح أكثر من 65 ألف شخص من مدينتي الفلوجة والرمادي بمحافظة الانبار خلال الاسبوع الماضي، مضيفة ان عدد نازحي المحافظة بلغ اكثر من 140 الف شخص منذ نهاية  العام الماضي الى اقليم كردستان ، مؤكدة  هذه الاعداد تضاف الى الاعداد الاخرى من المهجرين اصلا داخل العراق والبالغ عددهم اكثر من مليون شخص.انتهى / س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here