الاحرار: الحرس الوطني مطلب امريكي هدفه تقسيم العراق

0
255

المعلومة/ بغداد/..

اعتبرت كتلة الاحرار النيابية، الاثنين،  ان تشكيل الحرس الوطني مطلب امريكي هدفه تقسيم العراق، مبينة ان طائرات التحالف الدولي نفذت الى الان 10% من ضرباتها الجوية في حربها المزعومة ضد داعش وقد كلفت 62 مليار دولار.

وقالت النائبة عن الكتلة وفاء عراك في تصريح لوكالة/ المعلومة/، ان″ مشروع تشكيل الحرس الوطني طائفي بحت هدفه تقسيم العراق″، مؤكدة ان″ الولايات المتحدة الامريكية تصر على تشكيل الحرس الوطني بهدف تقسيم البلد واثارة النعرات الطائفية بين ابناء الوطن الواحد″.

واضافت ان″ الحكومة تفتقد الى الارادة في اتخاذ القرار السياسي الجريء للوقوف بوجه الشيطان الامريكي والغاء فكرة الحرس الوطني واستبداله باعلان الخدمة الالزامية التي يتساوى بها الفقير وابن المسؤول″.

ودعت عراك، القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء حيدر العبادي الى″ ابعاد بعض القيادات الامنية البعثية التي دخلت المنظومة الامنية بدافع مادي، واستبدالها بقيادات عقائدية″.

وحول الضربات الامريكية وتأثيرها على الموازنة الاتحادية العامة اكدت عراك  ان″ ضربات التحالف الدولي المزعومة بقيادة امريكا  والتي ساعدت مجرمي ″ داعش″ في التوسع والانتشار بشكل اكبر من ذي قبل، ستستنزف موازنة البلد وتجعل العراق يغرق في دوامة الديون″، لافتة الى ان″ المسؤولين الامريكان اكدوا ان التحالف نفذ الى الان 10% من ضرباته ضد ″ داعش″ وقد كلفت 62 مليار دولار″.

يذكر ان حكومة العبادي قد شكلت لجنة لاعداد مشروع قانون الحرس الوطني الذي يسمح بتشكيل قوة عسكرية خاصة لكل محافظة  انتهى / ش

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here