الجبوري يدعو الى عدم تسمية الارهاب بـ″الدولة الاسلامية″

0
325

المعلومة / بغداد/ ..

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، الى ضرورة عدم تسمية ″الإرهاب″ بـ″الدولة الإسلامية″، مبينا أن التسمية تعد تشويهاً للدين الإسلامي ويكتفي تسميتها  بـ ″ارهاب داعش″.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمجلس النواب على هامش انعقاد مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف بمشاركة العراق، تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن″ الجبوري اكد في مداخلته التي ألقاها خلال الاجتماع على ضرورة ان تتوحد جهود الوفود العربية في المؤتمر لطرح القضايا المصيرية للأمة العربية واهما التصدي للإرهاب الذي يهدد كيان هذه الأمة″.

وأضاف ان الجبوري  اكد على″ ضرورة عدم تسمية الإرهاب بالدولة الإسلامية وذلك لكون هذه التسمية تعد تشويهاً للدين الإسلامي الحنيف والاكتفاء بتسميتها بـ (ارهاب داعش)″.

وأوضح أن″ اللقاء شهد مناقشة العديد من القضايا التنظيمية والإجرائية لعمل المجموعة العربية في المؤتمر، بضمنها انتخاب رئيس للاتحاد البرلماني الدولي واختيار ممثلين عن المجموعة العربية داخل الاتحاد″.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد وصل الجمعة برفقة عدد من النواب إلى العاصمة السويسرية جنيف للمشاركة في الدورة الحادية والثلاثون بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي والذي سيعقد للفترة من 12- 16 تشرين الأول  2014 انتهى / س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here