خبير اقتصادي: التحالف يشن حربا اقتصادية على العراق بهدف اضعاف قدرته في مواجهة الارهاب

0
309

المعلومة/ بغداد/..

اكد الخبير الاقتصادي باسل عباس خضير، الاحد، ان بعض الدول الاقليمية والغربية بدأت تشن حربا″ نفطية″ على العراق من أجل تأجيج الرأي العام ضد الحكومة بهدف اضعاف قدرات العراق في مواجهة مجرمي ″ داعش″  من خلال شراء الاسلحة، فضلا عن رضوخه لقرار واشنطن بدخول قوات برية تحت مسمى محاربة داعش.

وقال خضير في تصريح لوكالة/ المعلومة/، ان″ العراق يواجه مؤامرة اقتصادية تقودها واشنطن والدول المتحالفة معها وهي وراء  انخفاض / 10/ دولارات للبرميل الواحد  من سعر النفط العراقي في السوق ″، مبينا ان″  الهدف وراء هذه المؤامرة  التي تقودها امريكا والدول المتحالفة  هي اضعاف قدرات العراق في مواجهة الارهاب , فضلا عن  تأجيج الرأي العام ضد الحكومة الجديدة وتعطيل العملية السياسية″.

واضاف ان″ واشنطن تسعى ايضا الى اضعاف قدرات العراق الاقتصادية من خلال توجهه  على شراء الاسلحة والذخيرة التي يحتاجها الجيش في حربه ضد مجاميع ″ داعش″ الاجرامية، ″.

وبين خضير ان″ واشنطن تشن حربا نفطية على العراق من أجل الرضوخ الى القرارات الامريكية  لاجباره على الموافقة بدخول قوات برية ″.

واوضح  ان″ السعودية بدأت بعرض كميات كبيرة من النفط في الاسواق العالمية بصفة غير شرعية خارجة عن ضوابط منظمة اوبك , مما سيؤثر على اسعار النفط العراقي في السوق  ″.

وعرض الخبير الاقتصادي عددا من المقترحات لتعويض العجز الحاصل في الموازنة نتيجة انخفاض اسعار النفط، قائلا:″ علينا ان نعمل باتجاهين الاول زيادة الانتاج النفطي لتعويض انخفاض اسعار النفط بما في ذلك زيادة انتاج اقليم كردستان ، والثاني خفض النفقات التنفيذية المتمثلة في مصاريف السفر والايفادات وخدمات الاتصالات ، كون هذه الاجراءات تعد السبيل الوحيد لانقاذ البلد″.  انتهى/ ش

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here