المالكي يتهم أطرافاً سياسية بـ″ السعي لعرقلة أقرار الموازنة ″

0
314

المعلومة/ بغداد/..

أتهم عضو ائتلاف دولة القانون النائب عبد السلام المالكي، الاحد، أطرافا سياسية بـ″ السعي جاهدة لعرقلة اقرار موازنة الدولة، داعيا التحالف الوطني الى النهوض بمسؤولياته كونه الكتلة الاكبر بالضغط على الحكومة للاسراع بارسال موازنة العام الحالي الى البرلمان لاقرارها.

وقال المالكي في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، ان″ السنة المالية الحالية قاربت على الانتهاء وما تبقى منها من المفترض ان يخصص لمناقشة موازنة العام المقبل في وقت نرى فيه ان الموازنة الخاصة بهذا العام لم تصل من الحكومة حتى اللحظة″.

وأضاف ان″ هنالك الكثير من الالتزامات للعراق سواء من النواحي الاقتصادية او الاستثمارية اضافة الى عجز اغلب المجالس المحلية في المحافظات بسبب تاخر وصول تخصيصاتها من الموازنة عن تلبية الاحتياجات الضرورية لسكان المحافظة او العوائل النازحة اليها من المناطق الساخنة″،  مبينا ان″ الاوضاع الامنية والتحديات الكبيرة التي تعيشها المنطقة في محاربة الارهاب والدواعش  يستلزم توفير الاسلحة والعتاد واحتياجات القوات المسلحة وابناء الحشد الشعبي والتي تمثل بمجملها مبالغ ضخمة بحاجة الى اطفاء من قبل البرلمان من خلال اقرار الموازنة″.

واتهم النائب المالكي بعض الاطراف بـ″السعي جاهدة لعرقلة اقرار الموازنة من خلال رفع سقوف مطالبها في رغبة واضحة منها لعدم تمريرها خدمة لمصالح شخصية وحزبية وفئوية مستغلة الظروف السياسية والامنية الصعبة التي يمر بها البلد″.

وأوضح″ ان التحالف الوطني هو الكتلة الاكبر برلمانيا ومن خلاله تم تشكيل الحكومة الجديدة ،وبالتالي فهو مطالب بالقيام بمسؤولياته تجاه العراق والجماهير التي صوتت له وان يستخدم كافة الوسائل الممكنة ضمن العرف السياسي للضغط على الحكومة للارساع بارسال الموازنة الى البرلمان بغية اقرارها″. انتهى/ ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here