النائب المالكي يطالب التحالف الوطني بالضغط على الحكومة للإسراع بإرسال الموازنة

0
358

المعلومة/ بغداد/.. 

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الأحد، التحالف الوطني بضرورة الضغط على الحكومة للإسراع بإرسال الموازنة إلى البرلمان لإقرارها، وفيما اتهم أطرافا لم يسمها بعرقلة التصويت عليها خدمة لمصالح شخصية وحزبية، أكد أن السنة المالية الحالية قاربت على الانتهاء.

وقال المالكي في بيان تلقت /المعلومة/ ، نسخة منه إن ″ العراق لديه الكثير من الالتزامات سواء من النواحي الاقتصادية أو الاستثمارية، إلى جانب عجز اغلب المجالس المحلية في المحافظات بسبب تأخر وصول تخصيصاتها من الموازنة″، مبينا أن ″السنة المالية الحالية قاربت على الانتهاء وما تبقى منها من المفترض أن يخصص لمناقشة موازنة العام المقبل″.

وأضاف أن ″التحالف الوطني هو الكتلة الأكبر برلمانيا وهو مطالب بالقيام باستخدام كل الوسائل الممكنة ضمن العرف السياسي للضغط على الحكومة من أجل الإسراع بإرسال الموازنة إلى البرلمان بغية إقرارها″.

واتهم المالكي بعض الأطراف بـ″السعي لعرقلة إقرار الموازنة من خلال رفع سقوف مطالبها في رغبة واضحة منها لعدم تمريرها خدمة لمصالح شخصية وحزبية وفئوية″، لافتا إلى أن ″تلك الأطراف تستغل الظروف السياسية والأمنية الصعبة التي يمر بها البلد″.

وكان رئيس كتلة حزب الدعوة تنظيم الداخل علي البديري قد اعتبر، أمس السبت، أن عدم إعطاء وزارتي الداخلية والدفاع الكشوفات والنفقات المالية وراء تأخير إقرار الموازنة العامة للبلاد.انتهى/62 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here