الأحرار: تحرك التحالف ضد ″داعش″ بطيء وأمريكا تريد احتلال العراق والسيطرة على المنطقة

0
264

المعلومة/ بغداد/.. 

أكدت كتلة الأحرار النيابية، الخميس، أمريكا تحاول احتلال العراق مرة أخرى والسيطرة على المنطقة بحجة محاربة مجاميع ″ داعش″ الإجرامية، فيما وصفت تحرك التحالف الدولي لمحاربة ″ داعش″ بـ″البطيء″.

وقال النائب عن الكتلة علي البهادلي في تصريح تابعته /المعلومة/ ، إن ″التحالف الدولي بقيادة أمريكا يتحرك ببطء لمحاربة مجاميع داعش الإجرامية ″، مشيرا إلى ″وجود مخطط أميركي لتقسيم العراق وبعض الدول″.

وأضاف أن ″ أميركا تحاول تنفيذ مخططاتها وتقسيم البلاد إلى ثلاث دول″، مشيرا إلى أن ″أمريكا تسعى لاحتلال العراق مرة أخرى والسيطرة على المنطقة بحجة محاربة هذا التنظيم الإجرامي″.

يذكر أن المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله، هددت في (15 أيلول الحالي)، بترك قواطع العمليات في محافظات بابل وصلاح الدين وبغداد في حال إشراك القوات الأميركية بقتال ″ داعش″، وفيما أكدت أنها لن تكون مع أميركا في مكان واحد ″إلا في حالة قتال″، اعتبرت الاستعانة بواشنطن في الحرب ضد التنظيم مصادرة لجهود العراقيين.

كما هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في (15 أيلول 2014)، باستهداف القوات الأميركية إذا عادت للعراق، فيما وجه ″المجاهدين″ بالانسحاب من مناطقهم في حال تدخل تلك القوات ″براً أو بحراً بشكل مباشر أو غير مباشر″.انتهى/62

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here