المالكي: حذرنا دائما من قصف المدن العشوائي وليكن ضرب تجمعات ″داعش″ بالأسلحة الذكية

0
210

 المعلومة / كربلاء

 أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الأحد، أنه كان دائما ضد القصف العشوائي للمدن، داعيا الى ضرب أماكن تواجد تنظيم ″ داعش″ في تلك المدن عن طريق الأسلحة الذكية.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ كربلاء عقيل الطريحي وحضرته وكالة / المعلومة/ ، إن ″موضوع قصف المدن سبق أن قلنا ودائما نحذر ونكرر التحذير من القصف العشوائي لأننا لا نريد ونحن نستهدف الارهاب والارهابين وداعش وهذه المنظمات أن يكون هناك أذى على المواطنين في سكنهم″.

ولفت إلى أن ″هذا الأمر يحتاج الى عملية تفكيك وتفصيل كبير للمدينة التي فيها سكن وينبغي ان يؤخذ اقصى درجات الحذر والحيطة في ضرب الاهداف وليكن ضربها ولكن بأسلحة ذكية تضرب البيت الموجود فيه الارهابيون وليس بأسلحتهم التي تسبب بأضرار بالنسبة للمواطنين″.

وأوضح أن ″الكل مع هذه الفكرة وسبق ان قلنا ايضا انه يمنع قصف المدن الآهلة بالسكان حتى لو كان فيها من داعش الا اذا كان الاستهداف دقيقا″ مستدركا بالقول أن ″بعض المدن الآن مهجورة وهجرها اهلها وتحولت الى مناطق يسكنها داعش فقط وهذا يختلف حكمها عن حكم المدينة التي فيها مواطنين وهؤلاء عصابة اجتمعت في مكان تريد ان تحتمي بعنوان عدم قصف المدن وهذه ليست مدينة هذه اصبحت معسكرا من معسكرات تنظيم داعش وانا ارى بان هذا لا ينطبق عليه منع قصف المدن″.انتهى

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here