″داعش″ يفخخ طريق بغداد – كركوك بـ″العبوات الشبكية″

0
188

المعلومة / ديالى

كشفت اللجنة الأمنية بمجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن تنظيم ″ داعش″ استخدم أسلوب العبوات الشبكية في تفخيخ طريق بغداد – كركوك الاستراتيجي، لافتاً إلى أن فرق الهندسة العسكرية تمكنت من تفكيك نحو 50 عبوة بدءا من ناحية العظيم وصولا إلى آمرلي.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في تصريح صحفي ، اطلعت عليه وكالة / المعلومة /  إن ″تنظيم داعش اعتمد أسلوب العبوات الشبكية في تفخيخ طريق بغداد – كركوك الاستراتيجي ابتداء من ناحية العظيم، (60كم شمال بعقوبة)، وصولاً إلى حدود ناحية آمرلي ضمن حدود محافظة صلاح الدين″.

وأضاف الحسيني أن ″العبوات الشبكية تتضمن أسلوباً مبتكراً جديداً يعتمد على ربط من 3 – 4 عبوات ناسفة تنفجر جميعها في ان واحد بعد ضغط زر التفجير″، مبينا ان ″ربط تلك العبوات تكون على مساحة دائرة تقدر من 20 – 40م بهدف إيقاع الخسائر بالارتال العسكرية والتجمعات التي تسير على الطريق″.

واكد الحسيني أن ″فرق الهندسة العسكرية فككت أكثر من 50 عبوة شبكية من ناحية العظيم وصولا إلى ناحية آمرلي خلال الأيام الماضية″، مشيداً بـ″جهود الهندسة العسكرية كونها نجحت في تفكيك عبوات تمثل خطر مضاف وتحتاج للمزيد من الدقة والحذر″.

يذكر ان تنظيم ″ داعش″ عمد إلى تفخيخ مساحات طويلة من طريق بغداد –كركوك ابتداء من ناحية العظيم باتجاه ناحية آمرلي لمنع تقدم القوات الأمنية وعرقلة حركتها وإيقاع خسائر فادحة في صفوفها.انتهى

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here