الخارجية العراقية تعلن توقيع اتفاقية ″تشجيع وحماية الاستثمارات″ مع بيلاروسيا

0
177

 

المعلومة/ بغداد/..

 أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، عن توقيع اتفاقية ″تشجيع وحماية الاستثمارات″ مع بيلاروسيا، فيما حثت على أهمية فتح السفارة البيلاروسية في بغداد لدعم العلاقات بين البلدين.

وقال الوزارة في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن ″وزير الخارجية هوشيار زيباري استقبل، في مقر الوزارة وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا فلاديمير مكاي″، مبينة أنه ″جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهمية توسيع آفاق التعاون في كافة المجالات في مقدمتها السياسية والاقتصادية والتجارة الخارجية والتعاون العسكري″.

وحث زيباري بحسب البيان على ″أهمية فتح السفارة البيلاروسية في بغداد لدعم هذه العلاقات″، مشيرا إلى ″أهمية هذه الزيارة في هذا الوقت، وما تمثله من دعم لجهود الحكومة في مواجهة خطر تنظيم داعش الإجرامي الذي أضحى يهدد دول المنطقة عموما، ودعم الجهود السياسية لتشكيل حكومة وطنية شاملة″.

وفي جانب آخر من اللقاء، جرى توقيع اتفاقية ″تشجيع وحماية الاستثمارات بين العراق وبيلاروسيا″، وقعها عن الجانب العراقي سامي الاعرجي رئيس الهئية الوطنية للاستثمار″ وفقا لبيان الخارجية.

وحضر اللقاء مستشار وزير الخارجية ورئيس دائرة اوربا وكالةً وسفير جمهورية العراق في بيلاروسيا.

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الطاقة حسين الشهرستاني دعا أمس السبت، بيلاروسيا إلى تقديم دعم عسكري وتسليح القوات المسلحة العراقية, فيما أكدت بيلاروسيا دعمها للعراق في مواجهته ″للإرهاب″.

 

يشار إلى أن وزارة التجارة أعلنت في، 23 تشرين الأول 2013، عن رغبتها في زيادة حجم التبادل التجاري مع بيلاروسيا، فيما أكدت الأخيرة اهتمام شركاتها للدخول والعمل في العراق.انتهى/62 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here