دولة القانون لـ″المعلومة″: على الكتل السياسية تقليل سقف مطالبها لإنجاح مهمة العبادي

0
288

 

المعلومة/ بغداد

دعا ائتلاف دولة القانون، الأحد، الكتل السياسية إلى عدم رفع سقف المطالب في مفاوضاتها بتشكيل الحكومة المقبلة من أجل إنجاح مهمة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، فيما أشار إلى أنه لم يرشح أي شخص لتولي الوزارات في الحكومة الجديدة.

وقال القيادي بالائتلاف محمد العكيلي في تصريح لـ″المعلومة″، إن ″الحوارات ما زالت مستمرة داخل ائتلاف دولة القانون والتحالف الوطني بشأن توزيع الوزارات في الحكومة الجديدة″، مشدداً على أن ″يتم توزيعها وفق الاستحقاقات الانتخابية، ولكن بتقديم أشخاص مهنيين أكفاء لشغل تلك الوزارات″.

وأضاف أن ″دولة القانون لم يرشح لحد الآن أي شخص لتولي الوزارات في الحكومة المقبلة″، مبيناً أن ″ الأسماء التي طرحت في الإعلام عارية عن الصحة تماماً″.

ودعا العكيلي الكتل السياسية إلى ″عدم رفع سقف المطالب في مفاوضاتها بتشكيل الحكومة المقبلة من أجل إنجاح مهمة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي″، مؤكداً أن ″رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وأعضاء الائتلاف داعمين للعبادي من أجل الخروج بتشكيلة حكومية جدية ترضي المرجعية والكتل السياسية والشعب العراقي″.

وكان المكلف بتشكيل الحكومة حيدر العبادي دعا في 13 آب الجاري، الكتل السياسية إلى تعيين ممثلين عنها للاتفاق على الحقائب الوزارية، فيما شدد على ضرورة أن يكون المرشحون للحقائب من الكفاءات الوطنية. انتهى/62 ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here