بدر النيابية : مصرون على ترشيق الوزارة

0
199

المعلومة / بغداد

اكد النائب عن كتلة بدر النيابية فالح حسن الخزعلي ان″ هناك اصرار من قبل اغلب الكتل السياسية على ترشيق الوزارة واحالة الخدمية منها الى مجلس المحافظات استنادا لقانون 21 المعدل ″.

وبين الخزعلي ان″  تحويل الوزارات الخدمية الى المحافظات سيقلل من الكابينات الوزارية وبقاء الاستراتيجية منها فقط وقد تكون هناك دمج للوزارات ″, موضحا″ ان كتلة بدر النيابية ستتعاطى مع استحقاقها كجزء من التحالف الوطني وجزء من دولة القانون ″.

واشار الى ان″ كتلة بدر فاعلة ولها تضحيات على الارض لدعم الاجهزة الامنية ولابد ان يكون لها تمثيل بما ينسجم مع ثقلها الحقيقي على الارض والعملية السياسية″.

وكان رئيس التحالف الوطني العراقي، ابراهيم الجعفري  قد شدد خلال لقائه وفدا من كتلة كفاءات على ضرورة الإتيان بحكومة مرشقة، واعتماد الكفاءة في اختيار الشخصيات المتصدية للكابينة الوزارية .

واعرب رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، خلال بيان له امس الجمعة عن رغبته بترشيق الحكومة المقبلة من اجل السير بعملية ترشيق النفقات في الموازنة المالية وادارة مؤسسات الدولة باستراتيجية جديدة تتلاءم مع المرحلة الجديدة و حجم التحديات التي يواجهها البلد.انتهى 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here