علماء الدين في كركوك: داعش شوه الإسلام وعلى العراقيين التصدي له

0
270

المعلومة / كركوك

اتهم علماء الدين في محافظة كركوك، السبت، تنظيم ″ داعش″ بتشويه صورة الدين الإسلامي، مطالبين مكونات الشعب العراقي بالوقوف بوجه هذا التنظيم، فيما دعوا الحكومة الجديدة إلى محاسبة ″المقصرين″ من الحكومة السابقة وإعطاء حقوق الشعب.

وقال رئيس علماء الدين في كركوك الشيخ آزاد خورشيد خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مقر الفرع وسط المحافظة وحضرته وكالة / المعلومة /  إن ″تنظيم داعش شوه صورة الإسلام الحقيقي ورسالته السمحاء التي دعا اليها الله تعالى وبلغها الرسول الكريم إلى الناس″، مؤكداً أن ″تصرفات وأفعال مسلحي التنظيم الإرهابي بعيدة عن خلق المسلمين وعلى العراقيين جميعاً التصدي لأفكارهم ومحاربتها″.

وأضاف خورشيد أن ″على الحكومة الجديدة معالجة أخطاء الحكومة السابقة ومحاكمة المقصرين في الدفاع عن حقوق الشعب والدفاع عن أمنه″، داعياً إياها إلى ″إعطاء حقوق الشعب والاهتمام بملف النازحين الذين يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة في كركوك وباقي المحافظات″.

 

وتابع رئيس علماء كركوك أن ″العراقيين معروفين منذ فجر التاريخ بعيشهم المشترك والذين جاءوا من خلف الحدود يخسرون الدنيا والآخرة″، لافتاً إلى أن ″الأجدر بهم تصحيح مجتمعاتهم بدلاً من قتل أناس أبرياء بغير حق″.

يذكر أن محافظة كركوك، (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حاليا لسيطرة قوات البيشمركة الكُردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل وصلاح الدين، باستثناء قضاء الحويجة الذي يشهد تواجدا مكثفا لعناصر تنظيم ″ داعش″.انتهى 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here