عبد الرزاق : العبادي سيلغي الألقاب العثمانية ويقلص عدد الوزارات

0
222

المعلومة / بغداد

كشف عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامية صلاح عبد الرزاق، الجمعة، عن عزم رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي إلغاء الألقاب العثمانية كونها بدعة جديدة ظهرت في العراق بعد ٢٠٠٣، فيما اكد أنه سيعمل على تقليص الوزارات للتقليل من الترهل الإداري والتخفيف من الضغط على الميزانية التشغيلية.

 

وقال عبد الرزاق في بيان صحافي تلقت وكالة / االمعلومة / نسخة منه  إن ″رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي سيعمل على إلغاء الألقاب العثمانية (فخامة ودولة وسيادة) كونها بدعة جديدة ظهرت في العراق بعد ٢٠٠٣ وكانت في العراق الملكي مثل الباشا والبيك وغيرها″.

وأضاف عبد الرزاق أن ″ العبادي سيقدم ايضا على تقليص الوزارات بهدف التقليل من الترهل الاداري والتخفيف من الضغط على الميزانية التشغيلية فضلا عن ذلك سيسهم هذا الامر بالإسراع في تشكيل الحكومة″، مشيرا الى أن ″العبادي كان يشغل رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب للفترة الماضية ويعتمد في خطوته على رؤية وقناعة وتامة″.

يذكر أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كلف، في (11 آب 2014)، القيادي بائتلاف دولة القانون حيدر العبادي رسميا بتشكيل الحكومة، بعد خلاف استمر لأكثر من أسبوعين، ولاقى التكليف ترحيباً دولياً وإقليمياً وعربياً واسعاً، فضلا عن ترحيب مختلف الأوساط السياسية العراقية.انتهى 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here