الفضيلة لـ/المعلومة/: التحالف الوطني شكَّل لجنته التفاوضية والعبادي سيقدم حكومته قبل انتهاء المدة الدستورية

0
177

 

المعلومة/ بغداد/..

 أعلنت كتلة الفضيلة النيابية، السبت، أن التحالف الوطني شكَّل لجنته التفاوضية التي ستخوض مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة، وفيما بينت أن اللجنة مثلت جميع مكونات التحالف، أكدت أن العبادي سيقدم حكومته قبل انتهاء المدة الدستورية.

وقالت النائب عن الكتلة عُلا لايذ لـ/المعلومة/ ، إن ″ اللجنة التفاوضية للتحالف الوطني التي ستخوض مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة مكونة من جميع مكونات التحالف″، مبيناً أن ″أعضاء اللجنة هم القيادي بحزب الدعوة الإسلامية خلف عبد الصمد، ورئيس كتلة الأحرار ضياء الأسدي، والقيادي في كتلة المواطن باقر جبر الزبيدي، ورئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة، ورئيس كتلة مستقلون حسين الشهرستاني، وهادي العامري ممثلاً عن كتلة بدر، وإبراهيم الجعفري عن تيار الإصلاح″.

وأضافت لايذ أن ″رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي سيقدم حكومته قبل انتهاء المدة الدستورية″، بسبب المقبولية الوطنية التي حضي بها من قبل أغلب الكتل السياسية″.

وأعلن العبادي أمس الجمعة، أن برنامجه الحكومي سوف يتركز على مكافحة الفساد المالي والإداري، فيما أعرب عن رغبته بترشيق الحكومة من أجل السير بعملية ترشيق النفقات في الموازنة المالية وإدارة مؤسسات الدولة بإستراتيجية جديدة.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here