همام حمودي الاوفر حظا لشغل منصب النائب الاول لرئيس البرلمان

0
257

المعلومة / بغداد

 عدّ عضو ائتلاف المواطن سالم المسلماوي، الخميس، همام حمودي الاوفر حظا لشغل منصب النائب الاول لرئيس البرلمان، بعد تكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة، مبينا ان ان التحالف الوطني طالب في السابق بتسلم حمودي هذا المنصب.

وقال المسلماوي في حديث صحافي اطعت عليه وكالة / المعلومة /  إن ″التحالف الوطني خاض في بادئ الامر حوارات على أن يتسلم الشيخ همام حمودي منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، إلا انه فيما بعد اجريت بعض الاتفاقات وتسلم حيدر العبادي المنصب″، ماضيا الى القول ″لكن بعد أن اصبح العبادي مكلفا بتشكيل الحكومة الجديدة، فأن منصب النائب الاول لرئيس المجلس، ستشغله شخصية معينة من التحالف الوطني″.

واضاف ان ″الشيخ همام حمودي ابرز المرشحين لتولي المنصب واكثرهم حظوظا، لانه يمتلك خبرة طويلة في المجال السياسي والعمل البرلماني والعلاقات الخارجية″، مرجحا ان ″يتسلم حمودي منصب النائب الاول لرئيس البرلمان كبديل عن العبادي، لاسيما وان حمودي تداول في الفترة السابقة كمرشح لهذا المنصب داخل التحالف الوطني″.

يذكر ان منصب النائب الاول لرئيس البرلمان هو من حصة التحالف الوطني الذي قدم حيدر العبادي لشغله، لكن ان تم تكليف الاخير برئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة، اصبح لزاما على التحالف ان يجد بديلا عن العبادي.انتهى

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here