العبادي يطالب الكتل السياسية بتعيين ممثلين عنها للاتفاق على الحقائب الوزارية

0
325

المعلومة/ بغداد

طالب رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، الأربعاء، الكتل السياسية بتعيين ممثلين لها لغرض التفاوض والاتفاق على الحقائب الوزارية، وفيما ركز على أهمية تمثيل المرأة في الحكومة القادمة بشكل مناسب، شدد على أن يكون المرشحين من الكفاءات الوطنية القادرة على النهوض بالعراق إلى المستوى اللائق به.

 وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت ″المعلومة″ نسخة منه، إن ″العبادي منشغل حاليا بتشكيل الكابينة الحكومية وإعداد البرنامج الحكومي بالاتفاق مع باقي الكتل السياسية″، مشيرا إلى أن ″هناك جهودا مضنية تبذل في هذا المجال من اجل الخروج بحكومة قوية تعتمد على الكفاءة والنزاهة وتساهم بإنقاذ البلد من الأزمات والإشكالات التي تواجهه على المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية″.

وأضاف أن ″رئيس الوزراء المكلف دعا الكتل السياسية إلى تعيين ممثلين لها لغرض التفاوض والاتفاق على الحقائب الوزارية وان يكون المرشحين من الكفاءات الوطنية القادرة على النهوض بالعراق إلى المستوى اللائق به، كما وركز على أهمية تمثيل المرأة في الحكومة القادمة بشكل مناسب″.

وأكد البيان أن ″العبادي يبذل قصارى جهده من اجل عرض الكابينة الوزارية بأسرع وقت ممكن من اجل التوجه لمرحلة إعادة الأمن والقضاء على عصابات داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى والتي تتطلب جهدا كبيرا وإستراتيجية أمنية جديدة تتناسب مع الأوضاع الأمنية الحالية″.

وكان رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي دعا أمس الثلاثاء، القوات الأمنية إلى مواصلة عملياتها ضد العصابات الإجرامية المتمثلة بـ″ داعش″ والتنظيمات المتحالفة معها.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here