الجيش الإسرائيلي تمركز بالقرب من الحدود بين العراق والأردن لدعم( داعش)

0
531

الجيش الإسرائيلي تمركز بالقرب من الحدود بين العراق والأردن لدعم( داعش) رئيس الوزراء الاسرائيلي والذي شارك في ندوة في جامعة تل أبيب قد أعلن ان الجيش الاسرائيلي يجب أن يحافظ على وجوده العسكري في مناطق قريبة من الحدود بين الاردن والعراق وأضاف أيضا أنه بغض النظر عن الاتفاقات التي قد تصل في المستقبل في محادثات السلام بين اسرائيل والعرب؛ لا يمكن لإسرائيل التخلي عن السيطرة على الضفة الغربية المحتلة من أجل الحفاظ على هيمنتها الإقليمية.

واعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي أن ( داعش) هي غطاء إسرائيل لإبعاد القوى الثورية من الحدود الإسرائيلية وخلق هامش من الأمان لكيان يهود.

في هذا الصدد، أصدر المعهد الإسرائيلي لدراسات الأمن القومي تحليلا حول القوة العسكرية لما يسمى الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ( داعش) وتشير التقديرات إلى أن ( داعش) تتكون من حوالي 10.000 رجل قوي ولكن وفقا لمؤسسة فكرية اسرائيلية ؛ هذا الكم الهائل من المسلحين غير كافي لاحتلال العاصمة العراقية بغداد.

في أجزاء أخرى من هذا التحليل ذكر أنه على الرغم من الدعاية العظيمة والشهرة المحيطة ب( داعش) في العراق وسوريا، ورغم ان هذا التنظيم المتطرف اعلن  مؤخرا الخلافة الإسلامية الخاصة بهز غير انه غير ناجح في احتلال المساحات شاسعة والمدن الرئيسية في سوريا باستثناء مدينة الرقة النائية التي تقع في الضفة الشمالية لنهر الفرات.

ووفقا للتقارير الاستخبارية، ان تنظيم القاعدة في سوريا قد حاز على أسلحة متقدمة امريكية الصنع و هناك خطر كبير من أن بعض هذه الأسلحة يمكن أن تقع في أيدي أولئك الذين لهم صلة مع الفصائل  التي تعمل ضد إسرائيل في سوريا أو في أي مكان آخر في المنطقة ولكن في هذه اللحظة بالذات فأن الفصائل الإسلامية العاملة داخل سوريا  منخرطة بحرب دامية مع بعضها.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here