البرلمان الدولي لـ ″المعلومة″: المالكي يتمتع بحصانة من الملاحقات القضائية ومستعدون للوساطة بتشكيل حكومة توافق وطني

0
242

المعلومة / بغداد

أكد البرلمان الدولي للأمن والسلام، الاثنين، ان رئيس الوزراء نوري المالكي يتمتع بحصانة قانونية من الملاحقات القضائية داخلياً وخارجيا، فيما ابدى استعداده للوساطة في تشكيل حكومة توافق وطني وفق معطيات المرحلة.

وقال ممثل البرلمان الدولي في العراق الدكتور حيدر الشرع في تصريحخ لـ″المعلومة″، إن ″رئيس الوزراء نوري المالكي يتمتع بحصانة قانونية من الملاحقات القضائية داخل وخارج العراق بحسب الاتفاقية الموقعة بين العراق والبرلمان الدولي للأمن والسلام وكون المالكي هو عضو في الأمانة العامة للبرلمان الدولي″.

وأكد الشرع ″الشرعية الدستورية لرئيس الوزراء نوري المالكي بتشكيل الحكومة″، داعياً في ذات الوقت ″رئيسي الجمهورية والوزراء الى ضرورة تجنب التصعيد والخلافات والجلوس الى طاولة الحوار″.

وابدى الشرع ″استعداد البرلمان الدولي للأمن والسلام للعب دور الوساطة في حلحلة الخلافات القائمة والمساعدة في تشكيل حكومة توافق وطني وفق معطيات المرحلة الحالية″.

الى ذلك اشار الشرع الى انه ″لم يتم رصد اي تحرك عسكري او انتشار لمليشيات في العاصمة بغداد بعد التحركات والاتصالات التي أجراها البرلمان الدولي″، مؤكداً ″استقرار الأوضاع الأمنية في العاصمة حتى الساعة″. 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here