العكيلي لـ″المعلومة″: هناك عدَّة أسباب تجعل أردوغان يفشل في انتخابات الرئاسة التركية

0
169

 

المعلومة/ بغداد

 

كشف القيادي بالتحالف الوطني محمد العكيلي، الأحد، عن وجود عدَّة أسباب يمكن أن تجعل رئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان يفشل في انتخابات الرئاسة التركية، مشيراً إلى أن من أهم هذه الأسباب السياسيات الداخلية والخارجية الخاطئة لأردوغان ودعمه الجماعات الإجرامية.

وقال العكيلي في تصريح لـ″المعلومة″، إن″ الشعب التركي يعي السياسات الهمجية والتعسفية الداخلية التي مارسها أردوغان من فترة حكمة من خلال منعه للتظاهرات التي خرجت في المدن والمناطق التركية″، مبيناً أن ″عدة أحزاب في تركيا مناوئة لسياسة أردوغان سوف تأخذ مساحة كبيرة في الانتخابات التركية بسبب السياسيات الأردوغانية الخاطئة″.

وأضاف ان ″هذه الانتخابات التي تجري اليوم سوف تُغَيِّر الكثير من الموازين والمعادلات، مشيراً الى أن ″قمع السلطات التركية القابعة تحت حكم أردوغان للاحتجاجات الشعبية يمكن لها أن تجعل أردوغان بفشل في الانتخابات الرئاسية″.

وأوضح العكيلي أن″ التدخل السافر لأردوغان في الشأن العراقي ودعمه للعصابات الإجرامية بالمال والسلاح، إضافة إلى سماحه بتصدير النفط العراقي المهرب إلى الدول الغربية عن طريق تركيا، يمكن لها أن تجعل نسبة فوز أردوغان في انتخابات الرئاسة التركية ضعيفة جداً″.

وتابع  أن ″مساعدة أردوغان للخلايا الإرهابية النائمة في المدن التركية ودخولها إلى سوريا وقتلها للمدنيين وأفراد الجيش السوري، وعدم حسم قضية حزب العمال الكردستاني، كل هذه المواضيع يمكن لها أن تنحي أردوغان عن السلطة″.

يذكر أن لجان التصويت بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تركيا فتحت أبوابها، في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي، حيث يختار الناخبون رئيسهم من بين 3 مرشحين . 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here