تسونغا يطيح بموراي ويتأهل للدور قبل النهائي لملاقاة ديميتروف

0
228

 

المعلومة/ متابعة

  واصل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا تقدمه في بطولة تورونتو للتنس وبلغ الدور قبل النهائي بفوزه 7-6 و4-6 و6-4 على البريطاني أندي موراي الفائز باللقب مرتين بعدما فرط المصنف الثامن في تقدمه 3-صفر في المجموعة الحاسمة الجمعة.

وسيلعب تسونغا في وقت لاحق السبت مع البلغاري المتألق جريجور ديميتروف بعدما تمكن من الإطاحة باثنين من أبرز لاعبي العالم هما نوفاك ديوكوفيتش وموراي إذ فاز هذا الثنائي معا بخمسة ألقاب في آخر سبعة أعوام بالبطولة المقامة على الأراضي الصلبة في كندا. وأنهى تسونغا سلسلة من 11 خسارة متتالية أمام ديوكوفيتش وفاز عليه في الدور الثالث قبل أن يضع حدا لتفوق موراي عليه.

وفاز موراي على تسونغا تسع مرات في عشر مواجهات ولم يحقق اللاعب الفرنسي الانتصار على منافسه قبل البطولة الجارية سوى في بطولة أستراليا المفتوحة 2008.

وقال تسونغا ″الأمور تتطور يوما بعد يوم. تدربت كثيرا في الأشهر الأخيرة لأني لم أكن أفوز كثيرا وقررت المران بدلا من المشاركة في البطولات لأني لم أكن مستعدا بسبب معاناتي من مشكلة في الركبة منذ العام الماضي.

وأضاف ″الآن أشعر أني أصبحت جاهزا للعب. أنا متأكد أني ألعب بشكل أفضل من قبل ذلك. وسبق لتسونغا أن حقق نجاحات في بطولة تورونتو وبلغ الدور قبل النهائي ثلاث مرات من أصل أربع مشاركات وإذا فاز على ديميتروف سيبلغ نهائي بطولة للأساتذة للمرة الثالثة.

ويعيش ديميتروف حالة من التألق في الفترة الأخيرة وتمكن من بلوغ الدور قبل النهائي بتفوقه على الجنوب افريقي كيفن أندرسون 5-7 و7-5 و7-6 بعد مباراة متكافئة. انتهى / 62 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here