الهلال الأحمر : داعش يبيع الفتيات في سوق بنينوى ″كسبايا″

0
326

المعلومة / بغداد

أعلن الهلال الأحمر، الثلاثاء، عن قيام داعش بعرض نساء الطوائف للبيع بأسواق نينوى″كسبايا″، فيما أفاد شهود عيان من داخل مدينة الموصل قتل داعش للعشرات من أبناء الطائفة الايزيدية والمسيحية بقضاء سنجار.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر محمد الخزاعي في بيان تلقته / المعلومة / ان ″ عناصر داعش قاموا بخطف النساء من الايزيديات والمسيحيات كسبايا، وعرضهن في احد الأسواق لبيعهن″، معرباً عن استنكاره وإدانته لـ″هذه الأفعال الإجرامية التي يقوم بها عناصر داعش″.

وأشار الخزاعي إلى أن ″التنظيم احتجز عشرات العائلات في مطار تلعفر من التركمان والايزيدية والمسيحيين، وقتل جميع الرجال″، مناشداً المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والدولة العراقية الى ″التدخل في نينوى لمعالجة الوضع الإنساني الصعب″.

من جانبهم قالوا مواطنون بمنطقة سنجار ، إن ″ عناصر داعش أعدمت عشرات الرجال من أبناء الطائفة الايزيدية والمسيحية بعد سيطرتهم على القضاء، مع احتجاز النساء والأطفال، واقتيادهم لشابات من المنطقة إلى جهة مجهولة″.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة التأهب القصوى في صفوف القوات الأمنية كافة في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم ″ داعش″ من المناطق التي ينتشر فيها في محافظة نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم.انتهى

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here