البياتي: المرجعية أفشلت المخططات الخارجية في اختيار رئيس الوزراء

0
129

المعلومة / خاص…

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد البياتي ، الاثنين ، بيان المرجعية الدينية الأخير بعدم تأييدها للشخصيات السياسية السابقة بتولي منصب رئاسة الوزراء خطوة كبير في إفشال المخططات الخارجية التي تحاول التدخل في الشأن الحكومي.

وقال البياتي في تصريح لـ/ المعلومة /، “هنالك عدد من المرشحين لتولي منصب رئاسة الوزراء يحظون بدعم خارجي ودولي”، لافتا إلى إن “المرجعية الدينية أفشلت تلك المخططات الدولية والخارجية في اختيار شخصية رئيس الوزراء القادم”.

وأضاف إن “بيان المرجعية يعد خطوة كبير في بناء الدولة وعدم السماح بالتدخل الخارجي في اختيار الرئاسات الثلاث ، فضلا عن عزل جميع الوزراء والمدراء العامين”، مبينا إن “عدم تأييد المرجعية لشخصيات سياسية سابقة تعد محاولة لإعادة إحياء البيت الشيعي وحل الخلاف بين الكتل الخمس الشيعية”.

وتابع إن “اغلب الخلافات السياسية بين الكتل الشيعية حصلت لتمسك بعض القوى بشخصية معينة لتولي منصب رئاسة الوزراء”، موضحا إن “المرجعية سيكون لها دور كبير في حل تلك الخلافات من خلال عدم تأيدها للسياسيين السابقين”.

وكان المرجع الديني السيد علي السيستاني قد اشترط ، اليوم الاثنين، اختيار وجه جديد يستم بالكفاءة والشجاعة لرئاسة الوزراء من اجل إنهاء مقاطعة السياسيين والمسؤولين، مؤكدا أنه سيستمر على نهجه السابق بمقاطعة المسؤولين بخلاف ذلك.

وكان تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أكد ، اليوم الاثنين ، أن بيان المرجعية الدينية المتمثلة بالمرجع الأعلى السيد علي السيستاني بعدم تأيد الطبقة السياسية السابقة ستشمل جميع الوزراء والمدراء العامين والوكلاء. انتهى 25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here