سائرون: دولة القانون تسعى لإعادة التحالف الوطني ولن ندخل بالتخندق الطائفي

0
123

المعلومة / خاص…

كشف تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الخميس، عن مساعي ائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي لإعادة التحالف الوطني ضمن تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال عضو التحالف ، رائد فهمي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “دولة القانون تسعى من خلال تحركاتها السياسية مع الكتل الشيعية لاعادة التحالف الوطني ضمن تحالف يضم جميع الأحزاب الشيعية”، لافتا إلى إن “سائرون ستكون بعيدة عن اي تحالف طائفي يضم مكون معين دون الأخر”.

وأضاف إن “تحركات دولة القانون نحو الفتح والنصر مستمرة ولا يوجد هنالك إي اتفاق حتى ألان بينهم بشأن عودة التحالف الوطني”، مبينا إن “عودة التخندق الطائفي في الحكومة المقبلة لن يغير من العمل السياسي الذي شهد استياء كبير من قبل الجماهير والأوساط الشعبية”.

وتابع إن “التفاهمات السياسية بين سائرون والفتح والنصر والحكمة لازالت مستمرة ولا يوجد انسحاب رسمي لأحد الإطراف حتى ألان”، موضحا إن “النصر بزعامة العبادي قد وضع أسس التحالف مع الصدر لتشكيل الحكومة المقبلة ضمن البرنامج الوطني الذي وضعه الطرفين”.

وكان القيادي البارز في ائتلاف دولة القانون حسن السنيد قد كشف ،اليوم الخميس، عن حصول تفاهمات تبلورت منها تقاربات يمكن ان تصل الى تشكيل تحالف الكتلة الأكبر، مؤكدا أن تحالف النصر برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي سيكون من المؤسسين لهذا التحالف.

وكان تحالف الفتح قد كشف ، اليوم الخميس، عن توصل رئيس تحالف النصر رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري إلى تفاهمات “متقدمة جدا” بشأن تشكيل الكتلة الأكبر.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون النائب السابق رسول راضي كشف في تصريح لـ/المعلومة/، أول أمس الثلاثاء، عن وجود اتفاق مبدئي بين اتلافه والفتح والنصر والاكراد والسنة لتشكيل الكتلة الاكبر بعيداً عن تحالف سائرون، مؤكداً ان هناك بعض الشروط التعجيزية التي دعت الكتل المذكورة للاتفاق فيما بينها بعيداً عن سائرون. انتهى25 ت

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here