الصحة العالمية تقرع جرس الإنذار من الدهون الصناعية

0
44

المعلومة/بغداد..

حذرت منظمة الصحة العالمية ، الاربعاء، من الأحماض الدهنية المتحولة الواسعة الاستخدام في الأغذية المصنعة المتسببة في وفاة مئات الآلاف كل سنة.

وقالت منظمة الصحة العالمية ، انها “أطلقت حملة ترمي إلى القضاء على الأحماض الدهنية الصناعية المحولة الواسعة الاستخدام في الأغذية المصنعة والتي يضرّ استهلاكها المفرط بالصحة”.

واضافت ان ” هذه الأحماض تستعمل منذ الخمسينات للحفاظ على المواد الغذائية وهي موجودة خصوصا في الأغذية المحولة التي تحتوي على زيوت نباتية ممزوجة جزئيا بالهيدروجين، مثل البسكويت وقوالب الحلوى ورقائق الخبز المملحة والشوربة المجففة، وفي بعض البلدان أو المدن، يحظر استخدام هذه المواد، في حين يخضع استعمالها لقواعد معينة في بعض المناطق.

واشارت ان “هذه الأحماض الدهنية الصناعية المحولة بوفاة أكثر من 500 ألف شخص كل سنة من جراء أمراض في القلب والأوعية الدموية، بحسب منظمة الصحة العالمية”.

ولفت فريدن من جهته الى أن مدينة نيويورك التي حظرت استخدام هذه الأحماض قبل 10 سنوات أثبتت أنه من الممكن الاستغناء عنها من دون التأثير على نكهة الأطعمة أو كلفتها.

وتوجد أحماض دهنية طبيعية المنشأ متأتية من المنتجات المشتقة من المجترات، مثل الحليب واللحم وهي ليست معنية بالحملة الحالية.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here