صدور احكام قضائية بالسجن بحق موظفين في التجارة بتهمة الاختلاس

0
198

المعلومة/بغداد..

اعلن مكتب المفتش العام في وزارة التجارة، الخميس، عن صدور حكم قضائي بالسجن بحق موظفين في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بتهمة اختلاس حمولة كميات من مادة السكر وفقاً للمادة 315 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل .

وقال مفتش عام الوزارة مؤيد علي الساعدي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إنه “من خلال الجهود الرقابية والتفتيشية لملاك المكتب تم الكشف عن حالات التلاعب والتزوير التي قام بها الموظفان باختلاس حمولة كميات من مادة السكر من مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في محافظة بابل الى مخازن الشركة في محافظة كربلاء حيث اتخذت الاجراءات باحالة الموضوع الى التحقيق الاداري وبعد استكمال الاجراءات القانونية والتحقيقية حولت القضية الى هيأة النزاهة والمحاكم المختصة”.

واشار الساعدي إلى “اصدار محكمة جنايات بابل الحكم بالسجن لمدة اربع سنوات للمتهم الاول والسجن لمدة عشرسنوات للمتهم الثاني استناداً لاحكام المادة 182 /أ من الاصول الجزائية”.

وأكد المفتش العام، أن مكتبه “مستمر في رصد المخالفات ومحاسبة المقصرين واحالتهم للمحاكم المختصة ليكون رادع لكل من تسول له نفسه الغش والتلاعب بالمال العام”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here