تظاهرات غاضبة وعصيان مدني في الذكرى السابعة لـ”الثورة البحرينية”

0
174

المعلومة/بغداد..

شهدت مناطق عدّة في البحرين، الأربعاء، تظاهرات ثوريّة غاضبة ضمن فعاليات إحياء الذكرى السابعة لانطلاقة ثورة فبراير المجيدة، فيما بدأت عددا من البلدات عصيانا مدنيا.

ففي بلدتي أبو صيبع والشاخورة، نزل المتظاهرون مع بزوغ فجر الرابع عشر من شباط، واشتبكوا مع المرتزقة الذين اقتحموا المنطقة بالجرافات لإزالة المتارس التي وضعها الأهالي ضمن خطوات العصيان المدني.

أما في بلدات الديه والعكر والمعامير فقد انطلقت مسيرات صباحيّة غاضبة بمشاركة الأهالي، وسرعان ما تحوّلت إلى مواجهة مع قوات المرتزقة التي هاجمت المتظاهرين بالرصاص الإنشطاري والغازات السامّة.

إلى  ذلك، امتدّت التظاهرات لتشمل مناطق الهملة وشهركان غرب البحرين، فيما عمد المتظاهرون في عدد من المناطق الأخرى لقطع الشوارع العامة المؤدية نحو العاصمة البحرانية المنامة.

وعلى صعيدٍ متصل، تواصلت خطوات العصيان المدني الأخرى، ومن أبرزها إغلاق المحلات التجارية، حيثُ وثّق مراقبون التجاوب الواسع من قبل أصحاب المحلات التجاريّة مع خطوات العصيان المدني التي دعت له القوى الثوريّة المعارضة في البحرين.

ومن المرتقب أن تشهد البحرين تصاعدًا في حجم التظاهرات عصر اليوم الأربعاء ضمن جولات العصيان المدني التي أعلنت عنها القوى الثوريّة المعارضة في البحرين . انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here