الخارجية النيابية “متفاجئة” من انعقاد مؤتمر التحالف الدولي في الكويت 

0
155

المعلومة/بغداد..

بينت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، الأربعاء، أنها تفاجئت بانعقاد المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي في الكويت بالتزامن مع مؤتمر اعادة اعمار العراق، مؤكدة رفض البرلمان للتواجد الأميركي في العراق.

وقال عضو اللجنة النائب، رزاق الحيدري، في تصريح لـ /المعلومة/، ان “مؤتمر اعادة اعمار العراق في الكويت لم يتضمن انعقاد مؤتمر وزاري للتحالف الدولي”، مشيراً إلى أن “البرلمان العراقي تفاجأ بوجود مثل هكذا مؤتمر”.

واضاف ان “البرلمان اكد في مرات عديدة رفضه لبقاء الاميركان في العراق”، لافتاً الى ان “كتلة بدر رفضت هي الاخرى أي تواجد للقوات الاجنبية تحت أي مسمى في العراق”.

واوضح ان “العراق يحتاج اليوم الى المجتمع الدولي من اجل اعادة الاعمار والاستفادة كذلك من خبرات الشركات العالمية، وليس تواجد قوات اجنبية على الارض”، مطالباً “الحكومة المركزية بتوضيح موضوع تواجد القوات الاجنبية على ارض العراق بعد رفض البرلمان للتواجد الاميركي”.

وعقد المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي في الكويت بالتزامن مع انعقاد مؤتمر اعادة اعمار العراق برعاية الكويت، الامر الذي رفضه مجلس النواب، مؤكداً ان المؤتمر خصص للشركات الاستثمارية وجمع التبرعات لغرض الاعمار وليس للتحالف الدولي. انتهى/25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here