مؤتمر ” استثمر في العراق ” يختتم إعماله في الكويت

0
363
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-02-12 07:25:27Z | |

المعلومة/ متابعة..

اختتم مؤتمر (استثمر في العراق) الذي يقام على هامش مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق اعماله في غرفة تجارة وصناعة الكويت بمشاركة واسعة من قبل مجموعة من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص من مختلف دول العالم.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اكد رئيس غرفة تجارة الكويت علي الغانم ان “مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق هو بداية لمرحلة الامن والتنمية في المنطقة”.

واضاف ان “الكويت لا تعتبر المؤتمر مجرد تجربة جديدة تكرس دور الكويت الاقليمي والعربي والدولي بل هو تجربة رائدة في اعادة العلاقات العربية العربية من منظور المستقبل والمصالح المشتركة”.

بدوره قال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق الدكتور سامي الاعرجي في الجلسة ذاتها ان ا”لعراق اصبح دولة محررة باقتصاد مستقر دون قيود على نقل الاصول والاموال”.

وتابع  ان” القطاع الزراعي في العراق يعد فرصة ممتازة للاستثمار نظرا لحاجة العراق الى الامن الغذائي داعيا في الوقت نفسه الى الاستثمار في القطاعات الصناعية والنفطية”.

واشار الاعرجي الى” خطط تطوير النقل وسكك الحديد وربطها من بغداد الى الموصل ثم ربطها بطريق الحرير الى الصين مرورا بايران”.

وذكر ان “العراق يسعى الى بناء ما يقارب 25 ألف وحدة سكنية في عدد من المحافظات في خطوة اولى اضافة الى عدد من الفنادق والجامعات والمستشفيات”./ انتهى 25د

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here