ايران توجه رسالة الى ثلاث عواصم وتؤكد توسع نفوذها بعد “داعش”

0
55

المعلومة/ متابعة

وجه قائد القوة الجوية الايرانية العميد طيار حسن شاه صفي رسالة الى واشنطن وتل ابيب والرياض، مؤكداً ان النفوذ الايراني توسع في المنطقة بعد الحرب على داعش

وقال شاه صفي، خلال لقائه الملحقين العسكريين للدول الأجنبية في طهران بمناسبة يوم القوة الجوية، إلى توسع النفوذ الإيراني في المنطقة خلال السنوات الأخيرة، خصوصا بعد الحرب ضد “داعش”.

ولفت إلى “مخططات واشنطن والرياض وتل أبيب في تقييد هذا النفوذ عبر الابتعاد عن المواجهة المباشرة، واستخدام أساليب الحرب الناعمة والحروب بالوكالة والدبلوماسية”، بحسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

وأضاف: “إنفاق مئات المليارات من الدولارات ليس فقط  قد مني بالفشل والهزيمة بل أدى إلى المزيد من تعزيز قوة  المقاومة وتوسيع نفوذها الإقليمي باعتبارها اللاعب الرئيسي والمحدد لقواعد اللعبة الجديدة”.

واوضح أن “عصابة داعش هي الأداة للسياسات الغربية والصهيونية المثيرة للفوضى”، معتبرا أن “قواعد اللعبة في الأجزاء المتبقية في سوريا وغرب آسيا قد تغيرت وذلك من خلال إغلاق ملف داعش العسكري والجغرافي”.

وتابع: “أمريكا والكيان الصهيوني والوهابيون السعوديون إما أن يقبلوا قواعد اللعبة الأمنية والسياسية الجديدة، أو يعقدوا الأمل كما هو الحال دائما على إثارة التوتر وافتعال الحروب، الذي جعلهم يعيشون في أضعف الظروف” على حد قوله. انتهى 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here