صحيفة: السعودية تسعى لتزويد الإرهابيين في سوريا بأسلحة تحتوي على اليورانيوم المنضب

0
51

المعلومة/متابعة …

في الوقت الذي تتلقى فيه الجماعات الإجرامية الخسائر الفادحة وتواصل خسارة المزيد من الأراضي والمواقع على يد الجيش السوري وحلفاؤه في المقاومة، يسعى الكيان السعودي إلى رفع معنويات تلك العصابات عبر تزويدهم بأسلحة تحتوي على اليورانيوم المنضب اشترتها من باكستان.

ونقلت صحيفة “ديلي دنيا” الباكستانية في تقرير تابعته /المعلومة/، عن المدير التنفيذي لبحوث العلوم والشؤون الدولية في كلية كيندي في جامعة هارفارد غاري سامور قوله إن “السعودية تسعى الى تسليم أسلحة متطورة للجماعات الإجرامية في سوريا لخلق توازن عسكري بين الجيش السوري وتلك الجماعات التي تتلقى خسائر كبيرة في الميدان”.

واضاف سامور، أن “المسؤولين السعوديين يحاولون شراء اسلحة تحتوي على مادة اليوارنيوم المنضب من باكستان ومن ثم تزويد الجماعات الإجرامية في سوريا بهذه الأسلحة الخطيرة”، مبينا أن “هناك مقترحات اظهرت ان السعوديين دفعوا اموالا لشراء عدد من الاسلحة النووية حيث يمكن أن تتواجد هناك صواريخ ذات قدرة على حمل الرؤوس النووية لدى السعودية”.

واشارت الصحيفة الى أن “قصة محاولة اقتناء السعودية لصواريخ نووية بعيدة المدة تعود الى عدة عقود ففي الثمانينيات من القرن الماضي اشترت السعودية سرا عشرات الصواريخ البالستية من طراز ( CSS-2) من الصين، والتي تعتبر في نظر الخبراء من الأسلحة غير الدقيقة”.

ولفتت الصحيفة في تقرير ها إلى أنه “كان من الواضح أن السعودية قدمت مساعدات مالية سخية لقطاع الدفاع الباكستاني، بما في ذلك، خبراء غربيون في سبيل الحصول على تلك الأنواع من الأسلحة”.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here