خطة كويتية جديدة لـ “تكويت الوظائف الحكومية”

0
111

المعلومة/ متابعة..

افادت وسائل اعلام كويتية، الاحد، بأن خطة التكوين الحكومية الجديدة تعمل على إنهاء تدريجيا لعمل الوافدين في بعض الوظائف الحكومية ليصبح العاملون بنسبة 100% من الكويتيين بحلول سنة 2022.

وذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية، استنادا إلى وثيقة رسمية، أن “وزارة المالية ستبدأ في تنفيذ خطة (توطين الوظائف) (تكويت الوظائف الحكومية)، حيث تخاطب الوزارات والجهات الحكومية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بضرورة تجهيز كل جهة حكومية قائمة بأعداد الموظفين من الوافدين، الذين سيتم الاستغناء عنهم خلال العام المالي المقبل، بدءا من نيسان 2018 حتى نهاية آذار 2019”.

وأشارت الوثيقة الى أن “القرار يلزم الجهات الحكومية بتخفيض عدد الموظفين الوافدين العاملين لديها سنويا، وذلك للوصول بحلول عام 2022 للنسب المئوية المحددة لكل مجموعة وظيفية، وذلك حسب خطة التكويت التي أطلقتها الحكومة أيلول الماضي”.

وتتضمن الوثيقة التأكيد على تخفيض كل جهة على حدة عدد الموظفين الوافدين والالتزام بالنسب المقررة بخطة التكويت لكل مجموعة وظيفية.

وستبدأ الجهات الحكومية بتجميد وظائف الوافدين العاملين بتخصصات مجموعة وظائف الدعم الإداري، وهي واحدة من خمسة تخصصات سيتم تكويتها بالكامل بحلول 2022. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here