نائب كردي يكشف عن وجود 40 قاعدة عسكرية تركية في العراق

0
299

المعلومة/ترجمة..

كشف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني محمد عثمان، الأحد، عن وجود نحو 40 قاعدة عسكرية تركية في العراق، متهما رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم تنفيذ أمر البرلمان العراقي بإجلاء تلك القوات من الأراضي العراقية.  

ونقلت صحيفة “أي ان اف” الكردية السورية في تصريح ترجمته /المعلومة/ عن عثمان قوله “لقد قلنا سابقا ونكرر الان إن غزو الجيش التركي لأراضي إقليم كردستان والعراق هو انتهاك لسيادة العراق ووحدة أراضيه، وهو أمر غير قانوني”. 

وأضاف عثمان، أن “المعلومات المتوفرة لدينا تشير الى أن هناك ما بين 30 الى 40 قاعدة للتدريب العسكري التركي في العراق”، مؤكدا أن “الحكومة العراقية بحاجة لازالة تلك القوات “، معتبرا أن بقائها على الاراضي العراقي خيانة”. 

واشار عثمان إلى أن “هناك التماسات من البرلمان العراقي لاجلاء الجنود الاتراك من الاراضي العراقية، لكن الحكومة لاتمرر قرار البرلمان”، مبينا أن “الأمر متروك لرئيس الحكومة حيدر العبادي الذي لايقوم بذلك”.

وأكد عثمان، أن “وجود القوات التركية على الاراضي العراقية يجب أن يحل ويوضح في اطار الدستور العراقي”، داعيا إلى “التحقيق مع الاشخاص الذين تورطوا في دخول القوات التركية وتقديمهم للمحاكمة”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here