مقرب من المالكي: العبادي أمام خيارين وتحالفه مع دولة القانون وارد بشكل كبير

0
337

المعلومة/بغداد..

أكد نائب مقرب من رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أصبح أمام خيارين بشأن تحالفاته الانتخابية، فيما اشار إلى أن تحالفه مع ائتلاف دولة القانون وارد بشكل كبير.

وقال النائب محمد الصيهود في تصريح لـ/المعلومة/، إن “تحالف رئيس الوزراء حيدر العبادي مع ائتلاف دولة القانون وفق اتفاقات معينة احتمال وارد بشكل كبير”، مؤكدا أنه “سيكون للعبادي شأن في قائمة دولة القانون إذا قرر الترشح ضمنها”.

وأضاف الصيهود، أن “العبادي بات أمام خيارين أما الترشح عن ائتلاف دولة القانون او النزول بقائمة منفردة او متحالفا مع قوائم اخرى”، مشيرا إلى أن “الخيار الأخير يتطلب منه الاستقالة على اعتبار ان القانون لا يسمح للحزب النزول بأكثر من قائمة في الانتخابات”.

وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية كشفت اليوم السبت، عن تقدم نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بمقترح جديد لرئيس الوزراء حيدر العبادي لخوض الانتخابات معه بقائمة واحدة، مشيرة إلى أن الساعات المقبلة قد تشهد انسحاب أحد الجناحَين من حزب الدعوة.

فيما أكد عضو ائتلاف دولة القانون عدنان السراج في تصريح سابق لـ/المعلومة/، أن العبادي “سيفاجئ” الجميع بتحالفته الانتخابي الذي سيكون “عابرا للمكونات”، مشيرا إلى أنه سيحسم خلافاته مع حزب الدعوة الإسلامية غدا الأحد. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here